الآن وبعد أن تم نشر الموقع الالكتروني او متجرك الجديد والمحسّن لنشاطك التجاري، فقد يبدو أن عملك قد اكتمل. لسوء الحظ، ليس هذا هو الحال لأن مواقع الويب تحتاج إلى تحليل دقيق يكشف عيوبه كما مبين اسفله. يمكنك تحليل موقعك الآن مجانا عند نهاية المقال.

صيانة موقع

ما هي صيانة المواقع الالكترونية؟

صيانة موقع الويب هي عملية التحقق بانتظام من الموقع الخاص بك بحثًا عن المشكلات والأخطاء وإبقائه محدثًا وملائمًا. يجب أن يتم ذلك على أساس ثابت من أجل الحفاظ على صحة موقعك، يمكن أن تصبح صيانة موقع الويب بسهولة أحد هذه الأشياء لأنها لا تمثل دائمًا مشكلات فورية ومع ذلك، تمامًا كما يمكن أن تنهار صحتك إذا ذهبت لفترة طويلة دون إجراء فحص منتظم، فإن صحة موقعك الإلكتروني يمكن أن تنهار كما تعد المراقبة المنتظمة لموقع الويب الخاص بك أمرًا ضروريًا للحفاظ على سير أعمالك بسلاسة، لنتعرف على أفضل الخدمات ونزيل الغبار عن كيفية صيانة المواقع

خدمات صيانة الموقع!

تحديث المحتوى: 

إضافة أو تعديل أو حذف وفقا لمتطلباتك واختيارك. منح الوصول الكامل إلى جميع المعلومات لعملائك وتحديثها مع أحدث الأخبار، أهم منطقة في موقع الويب هي الصور التي تقدمها يجب أن يكون اختيار الألوان مهدئا لعيون العملاء ومنحهم علاج بصري. لجعل التجربة أكثر اكتمالا لعملائك، يجب تعديل الصور على موقع الويب الخاص بك  بشكل دوري

صيانة

تحديث المنتجات: 

يمكن إضافة المنتجات / الخدمات الجديدة الخاصة بك أو القديمة قد يتم حذفها بحيث يمكنك تقديم أحدث وأفضل المنتجات. وهذا ما سيجعل موقعك على الويب يسير جنبا إلى جنب مع نشاطك التجاري.

التحديث التقني: 

يجب على كل مستعمل أن يأخذ هاته النقطة بمحمل الجد لأن التحديثات التي تطرأ على لوحات التحكم تكون مستمرة خصوصا ومع التطورات التي نعيشها في وقتنا الراهن، لوحة التحكم الرئيسية للموقع لها دور كبير.

فعن طريقها تتمكن من التحكم بالموقع الخاص بك ومن خصائصها الهامة:

  1. تعديل أو حذف ملفات أو أي بيانات على موقعك.
  2. إنشاء، حذف أو تعديل البريد الإلكترونى الخاص بموقعك.
  3.  إنشاء قواعد البيانات data base التى ترغب فى استخدامها.
  4.  عمل حماية للمجلدات والبيانات المهمة.
  5. أخذ نسخة احتياطية backup من موقعك.
  6.  مشاهدة الإحصائيات الخاصة بموقعك
  7. أيضا، لابد من الاطلاع على أخر نسخة من التحديثات في اللغات البرمجية لأنه بدورها يبقى موقعك مستعمل لأخر الخوارزميات التي تضعها غوغل وهذا يضمن بدوره حظوظك الوفرة من أجل الظهور في الصفاحات الأولى من محركات البحث.

من أسباب نجاح موقعك هو شكل الموقع الجميل الذي يظهر به وهذا مما يزيد من بقاء الزوار على موقعك وتصفحهم للمزيد في الموقع حتى تكسبهم ثقتك، السؤال هو كيف سأعرف إذا كان تصميم موقعي مناسب أم غير مناسب؟ شركة نرد تقدم لك خدمة مجانية من أجل التعرف على نسبة تصميم موقعك، كما تبين الصورة:

صيانة

إزالة الروابط المكسورة، والرموز الخاطئة وغير المرغوب فيها والتحقق من العمل من أشكال وعربات التسوق هو جزء مهم للحفاظ على موقع الويب الخاص بك يعمل تماما. كما انه يرفع سرعته تحى يصبح سريع التحميل كما موضح أدناه.

صيانة المواقع

  1. الروابط الخارجية للمواقع الاخرى قد تغلق او تحذف الصفحة التي كنت ربطت من موقعك لها وأنت لا تعلم، وزوارك عندما يزورونها عن طريق روابطك لن يأخذوا فكره سيئة عن تلك المواقع بل سوف يأخذون فكره سيئة عن موقعك انه قديم وغير محدث ويوجد به كثير من الروابط التي لا تعمل.
  2. كذلك روابط موقعك الداخلية كثير من الاحيان قد تنقل صفحة من مجلد الى مجلد اخر وتنسى تحديث الروابط المربوطه بتلك الصفحة والتي لن تعمل بعد النقل اسأل نفسك بعد نقل اي صفحة هل يوجد روابط مربوطه بها في الموقع؟؟ احتفظ دوما بخارطة لروابط موقعك حتى يسهل عليك تتبعها.

 

صيانة الموقع

تعرف على الخدمات التي تقدمها كل شركة

الآن بعد أن عرفت مقدار الدعم الذي ستحتاجه من شركة صيانة مواقع الويب، من الضروري العثور على شريك يوفر جميع الخدمات اللازمة لدعم موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري. على سبيل المثال، إذا كان موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري يحتاج إلى وكالة صيانة مواقع ويب كاملة الخدمات، فهل توفر الشركة التي تقوم بفحصها بعضًا من هذه الميزات أو جميعها أدناه:

  1. التحقق من التصاميم
  2. التحقق من أخر نسخة للغات البرمجية
  3. تحديثات البرامج والإضافات
  4. اختبار سرعة الموقع
  5. توفير محتوى المدونة
  6. تحليل أمان الموقع
  7. تحليل أداء الموقع
  8. تحديث التصميم والصور والرسومات
  9. التحسين للجوال
  10. تجديد النطاق
  11. موقع استضافة
  12. التحقق من أخطاء الروابط 404

الدعم الفني

 المعالجة الفنية في وقت التحديث والتطوير وحل الازمات والمشكلات التي يوجهها أصحاب المواقع تلعب دور محوري في اختيار الشريك الأمثل لصيانة الموقع لأنه يجب عليهم أن يتميزوا بكفائة مهنية عاليه تتطلب الابداع والتميز ومهارات فكريه عالية. يجب الأخذ بعين الاعتبار مدة الرد على التساؤلات حيث لا يجب ان تتعدى أكثر من 12 ساعة.

تعرف على ميزانيتك!

بمجرد تحديد الخدمات التي ستحتاجها من شركة صيانة الموقع التي ستشترك معها، من الضروري تحديد ميزانية. تختلف تكاليف صيانة الموقع بشكل كبير من شركة إلى أخرى. عادة ما يكون هناك عاملان يلعبان دورًا في تحديد تكلفة صيانة موقع الويب. تشمل هذه العوامل حجم شركتك ومدى تعقيد موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري.

اختر شركة محترمة

الآن بعد أن وجدت العديد من الشركات المحتملة التي تقدم كل ما تبحث عنه في حدود السعر الذي تريده، فقد حان الوقت لإجراء بعض الأبحاث لمساعدتك في الاختيار. لكل شركة تفكر فيها، ابحث عن شهادات العملاء الإيجابية ومراجعات العملاء على Google وموقع الشركة على الويب كما تعتبر شركة نرد من بين أفضل الشركات المحترمة بشهادة عملاءها على تقييمات غوغل.

اختر شركة ذات المقدار المناسب من الخبرة

أخيرًا، يجب عليك اختيار شركة لديها الكثير من الخبرة. تتمتع شركات صيانة الويب التي تضم فرقًا من ذوي الخبرة بقدرة أفضل على صيانة موقع الويب الخاص بشركتك وتقديم توصيات يمكنها تحسين الأداء العام لموقعك الإلكتروني وهذا ما يقوم به فريق نرد المتمرس دائمًا بتطوير خطة صيانة مخصصة وشاملة لموقع الويب الخاص بشركتك.

لماذا من المهم القيام بصيانة الموقع؟

يعد الحفاظ على موقع ويب حديث وصحي ونشط أمرًا مهمًا لعدد من الأسباب؛

محركات البحث {SEO}   

بيت القصيد من بدء عمل تجاري هو أن يكون لديك عملاء أو جمهور لتوجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، ستحتاج إلى تحديثه بانتظام.

تريد Google تصنيف مواقع الويب التي تحتوي على أحدث المعلومات وأكثرها صلة على صفحة نتائج محرك البحث الخاصة بها. حتى أنهم قد يقومون بإلغاء فهرسة موقع الويب الخاص بك بالكامل إذا لم يتم تحديثه مؤخرًا بما يكفي وإذا اشتبهوا في أنه مصاب ببرامج ضارة قد تتم فهرسته وهذا سيصعب عملية الظهور.

صيانة الموقع

يجب أن تحافظ على موقع الويب الخاص بك محدثًا بانتظام بالمحتوى  والأخبار والكلمات الرئيسية والمقالات من أجل الحصول على ترتيب جيد في نتائج البحث، تعد صيانة موقع الويب بانتظام أمرًا لا يقدر بثمن لاستراتيجية تحسين محركات البحث. شركة نرد تقدم حزمة مثالية فيما يخص تحسين محركات البحث.

صيانة الموقع

جذب / مشاركة العملاء

إذا كان موقعك على الويب يكتسب زخمًا وحركة مرور، فمن المهم الحفاظ على هؤلاء العملاء المحتملين. ستحتاج إلى التأكد من خلوه من الأخطاء الإملائية والمشكلات النحوية، وأن يحتوي على جميع المعلومات التي قد يحتاجها العميل، وأن يبدو جذابًا ومتسقًا.

في بعض الأحيان، إذا تم تجاهل الصيانة الخاصة بك لفترة طويلة، فمن الأسهل فقط إلغاء كل شيء وإعادة البناء من نقطة الصفر..

الحفاظ على موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري في الصيانة ليس بالأمر السهل. يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب الكثير من الموارد. قد يكون اختيار الشراكة مع شركة صيانة مواقع ويب محترفة هو الخيار الأفضل لصيانة موقع الويب الخاص بشركتك. تتميز شركة نرد بخبرة في استضافة مواقع الويب وصيانتها للعملاء منذ البداية، يمكننا ضمان تحديث موقع الويب الخاص بك وتأمينه ويعمل على النحو الأمثل على مدار الساعة. اتصل بـ شركة نرد ليبدأ فريق الخبراء لدينا في صيانة موقع الويب الخاص بشركتك اليوم.

وفي نهاية الموضوع لا أملك سوى أن أقول إن “النجاح رحلة وليست وجهة“.

  سنسعد إذا قمنا بتحليل دقيق لموقعك وكشف عيوبه لك، خلال بضع ساعات ستتوصل بتقرير شامل لمستوى موقعك على بريدك الإلكتروني. المرجو مشاركة رابط الموقع على

https://www.nardagency.com/contactus/