صار تعبير الدفع الالكتروني هو حديث الساعة في الآونة الاخيرة فهو يتطور بشكل كبير وملحوظ، وقد غزا هذا المجال السوق بشكل مهول بسبب الامتيازات المبهرة التي تقدمها التجارة الالكترونية من سهولة وأمان وغيرها من الامتيازات الأخرى، فخلال الـ 10 سنوات الماضية تغير التسوق عبر الإنترنت والدفع الالكتروني من مجرد كونه قيمة مضافة إلى قيمة أساسية وحيوية، وقد أعان نمو متاجرالتجزئة الكبرى والمتاجر المتخصصة في هذا الانتقال، وأصبحت التجارة الإلكترونية متاحة للجميع من خلال الدفع الالكتروني.

ماهي بوابات الدفع الإلكترونية؟

بوابة الدفع هي الوسيط بين متجرك الإلكتروني ومعالج الدفع الذي يتلقى الدفع من عميلك. بكلمة آخرى، بمجرد أن يدخل العميل تفاصيل الدفع الخاصة به على موقعك أو متجرك، فإن بوابة الدفع تتولى إرسال تلك البيانات بشكل آمن إلى معالج الدفع.

ما هي مميزات نظام الدفع الالكتروني؟

1- تسهيل وتيسير عملية الشراء والتعاملات المالية لمستخدم وسيلة الدفع الالكتروني بشكل آمن.

2- سهولة التعامل من خلال الجوال بدلًا من حمل النقود.

3- يضمن التاجر جميع حقوقه عند اتمام العملية، وهذا بالتالي سيؤدى إلى ارتفاع نسبة المبيعات لديه.

بالأرقام.. كيف هو واقع التسوق الإلكتروني في الخليج العربي؟

فبحسب دراسة  Bain and company وغوغل، نما سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين عامي 2014 و2017 بـ 25% سنويا لتصل إلى 8.3 مليار دولار، كشفت صحيفة ارابيان بيزنس انها توقعت أن يصل سوق التجارة الالكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 19.7 مليار دولار بحلول نهاية 2020، وفقا لما أجمعت عليه لجنة من الخبراء خلال المائدة المستديرة الافتراضية التي عقدت في الآونة الاخيرة حول التنسيق الذكي لتجربة البيع بالتجزئة. يتوقع أن يصل حجم التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2025. عالميا، شكلت التجارة الإلكترونية 10% من مبيعات التجزئة عام 2017، وتعتبر بريطانيا (16%) والصين (14%) الأكثر تقدما في هذا المجال. كما كان يعد لها ويتوقع أن تمثل التجارة الإلكترونية عبر الهاتف المحمول 53.9% من مبيعات التجارة الإلكترونية في قطاع التجزئة في الولايات المتحدة بحلول 2021.

تواجه السوق الإلكترونية تحديات هيكلية منها نظام الدفع، إذ إن الدفع نقدا وقت التسليم ما زال يشكل أكثر من 60% من العمليات في المنطقة مقارنة مع نسبة لا تتخطى 5% في دول مثل بريطانيا وفرنسا.

كشفت دراسة أجرتها ماستركارد عن نمو سريع في التسوق عبر الإنترنت، حيث يتسوق حوالي 3 من كل 4 مستهلكين (73%) في دولة الإمارات عبر الإنترنت مقارنة بالفترة التي سبقت تفشي الوباء، وذلك مع استمرار جائحة كوفيد 19 العالمية في تحفيز التجارة الإلكترونية.

وتقدم الدراسة رؤى مهمة حول كيفية التوجه السريع للمتسوقين نحو تجارب الدفع الرقمية اللاتلامسية عوضا عن التعاملات النقدية. وتساعد هذه المعلومات التجار والشركات العاملة عبر الإنترنت في جميع دول الشرق الأوسط، للاستفادة من هذا التحول نحو التسوق الإلكتروني وتقديم معاملات سريعة ومريحة وآمنة. ومع النمو السريع للتسوق عبر الإنترنت، أصبح المستهلكون أكثر وعيا بالمخاطر المرتبطة بهذه التجربة. قال أكثر من نصف المستهلكين (57%) إن تجربة الدفع الآمنة هي عنصر أساسي في تجربة التسوق الجيدة. ويشكل هذا الأمر أولوية قصوى للشركة، حيث تسعى شركات الدفع الإلكتروني للحدّ من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت، وتحرص على حماية تجار التجزئة من انتهاكات البيانات مع الحرص على تزويد المستهلكين بتجربة دفع آمنة ومريحة وسلسة.

إن امتلاك متجر أو شركة إلكترونية يمنح مالكها ليونة في العمل ويمكنه إدارة أعماله ومتابعتها من المنزل أو من أي مكان يتوفر فيه الإنترنت، كما يستطيع التاجر تزويد التطبيقات والمواقع الإلكترونية ببيانات مباشرة يمكن الوصول إليها عبر الهواتف الذكية، مما يلغي الحاجة لوجود شركة أو متجر تقليدي لتأدية المهام، كما يمكن التواصل مع العملاء عن طريق الإنترنت مما يساهم في توفير الوقت والجهد المطلوب. كما تعد شركة نرد من أفضل الشركات الرائدة في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية والدفع بمشروعك للازدهار في عالم الأنترنت.

إليك الآن أفضل شركات الدفع الإلكتروني في دول الخليج;

أشهر بوابات الدفع الالكتروني في الشرق الأوسط والخليج العربي

الدفع الإلكتروني, دفع الكتروني, خدمات الدفع الإلكتروني, طرق الدفع الالكتروني, بوابة الدفع الالكتروني, وسائل الدفع الالكترونية, بوابة دفع الكتروني, شركة امان للدفع الالكتروني, ما هو الدفع الالكتروني, أفضل شركات الدفع الإلكتروني, الدفع الالكتروني مدى, شركات دفع الكتروني, تيلر للدفع الإلكتروني, هايبر باي للدفع الإلكتروني, باي تابس للدفع الإلكتروني, online payment, telr payment gateway, payfort payment gateway, paytabs, أفضل شركات الدفع في الخليج, مقارنة, نرد, تيلر, هايبر باي, باي تابس, ما هي أفضل شركة دفع في السعودية, كيف أختار أفضل شركة دفع, من هي أفضل شركة دفع, كيف أختار شركة الدفع, مقارنة أفضل شركات الدفع الإلكتروني2021 تيلر

شركة رائدة ولديها الإمكانيات لخدمة مجموعة كاملة من الشركات، وتدعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وهي مصممة خصيصاً لاحتياجاتها. يقع مقرها الرئيسي في سنغافورة، ويتم ادارته من دبي وما تسعى إليه الشركة هو بناء روابط تزيل المعوقات القديمة للتجارة الالكترونيه وقد حصلت تيلر على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل شركة ناشئة لعام 2014، وجائزة أفضل منتجات الدفع الالكتروني لعام 2015، وجائزة أفضل رائد أعمال لعام 2016.وهي أول شركة حازت على شهادة الأمان لحفظ بيانات بطاقات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ما يميز شركة تيلر هو:

التغطية الجغرافية: الإمارات العربية المتحدة – المملكة العربية السعودية – الهند -سنغافورة.

  1. توفر منصة واحدة آمنة ومتكاملة لقبول الدفعات عن طريق الإنترنت.
  2. ربط متجرك الإلكتروني بأشهر شبكات الدفع الإلكتروني مثل فيزا، وماستركارد، وأمريكان إكسبريس .
  3.  تُقدِّم خدمات دمج متكاملة بداية من إمكانية دمج صفحة الدفع بمتجرك الإلكتروني ما يمكن العملاء من الدفع دون مغادرة متجرك.
  4. دمج عربات التسوق وجميع منصات التجارة الإلكترونية العالمية بما فيها: WooCommerce، Shopify, OpenCart, Magento, Prestashop,وغيرها الكثير.
  5. تتيح تيلر قبول الدفعات بالعملة المحلية لعملائك، إذ تدعم نحو 120 عملة مختلفة بما في ذلك الريال السعودي وجميع عملات دول الخليج الأخرى، والدولار الأمريكي، والجنيه الإسترليني، واليورو.
  6. جميع ميزات بوابة الدفع الإلكتروني تيلر مشمولة في جميع حزم الأسعار. لا توجد أي رسوم مخفية أو رسوم مفاجئة للإطلاع على جميع المزايا وخطط الأسعار من هنا.

 باي تابس الدفع الإلكتروني, دفع الكتروني, خدمات الدفع الإلكتروني, طرق الدفع الالكتروني, بوابة الدفع الالكتروني, وسائل الدفع الالكترونية, بوابة دفع الكتروني, شركة امان للدفع الالكتروني, ما هو الدفع الالكتروني, أفضل شركات الدفع الإلكتروني, الدفع الالكتروني مدى, شركات دفع الكتروني, تيلر للدفع الإلكتروني, هايبر باي للدفع الإلكتروني, باي تابس للدفع الإلكتروني, online payment, telr payment gateway, payfort payment gateway, paytabs, أفضل شركات الدفع في الخليج, مقارنة, نرد, تيلر, هايبر باي, باي تابس, ما هي أفضل شركة دفع في السعودية, كيف أختار أفضل شركة دفع, من هي أفضل شركة دفع, كيف أختار شركة الدفع, مقارنة أفضل شركات الدفع الإلكتروني2021

باي تابس شركة دفع إلكتروني شرق أوسطية، وترجع ملكيتها لشركة أرامكو السعودية وبالتالي تقدم حلول مدفوعات تناسب البيئة العربية وهي من أكثر بوابات الدفع الإلكترونية استخداماً ليس فقط في السعودية، بل في جميع دول العالم العربي تقريباً مثل مصر والإمارات وتم تأسيسها في عام 2014.

مميزات بوابة الدفع الإلكتروني Pay Tabs:

  1.  التغطية الجغرافية: المملكة العربية السعودية – البحرين – مصر- الهند – إيرلندا – الفيليبين
  2. تدعم بوابة الدفع الإلكتروني “باي تابس” 168 عملة دولية.
  3. توفير العديد من الطرق المرنة والسهلة للدفع الإلكتروني لكافة العملاء من كافة الأحجام.
  4. توفير نظام متطور لمنع عمليات الاحتيال على المتاجر الإلكترونية.
  5. توفر لكافة عملائها فريق خدمة عملاء ودعم فني متخصص في حل النزاعات القانونية.
  6. يستطيع العميل إتمام كافة إجراءات التكامل مع بوابة الدفع الإلكتروني “باي تابس” على متجره الإلكتروني الخاص به وذلك خلال أقل من 24 ساعة.
  7. تدعم عربات التسوق وجميع منصات التجارة الإلكترونية العالمية بما فيها: CSCart, Magento, WooCommerce,Prestashop, OpenCart
  8. يدعم الفيزا، الماستر كارد، امريكان اكسبرس، مدى، Apple pay, STC pay 

امازون لخدمات الدفع (باي فورت) الدفع الإلكتروني, دفع الكتروني, خدمات الدفع الإلكتروني, طرق الدفع الالكتروني, بوابة الدفع الالكتروني, وسائل الدفع الالكترونية, بوابة دفع الكتروني, شركة امان للدفع الالكتروني, ما هو الدفع الالكتروني, أفضل شركات الدفع الإلكتروني, الدفع الالكتروني مدى, شركات دفع الكتروني, تيلر للدفع الإلكتروني, هايبر باي للدفع الإلكتروني, باي تابس للدفع الإلكتروني, online payment, telr payment gateway, payfort payment gateway, paytabs, أفضل شركات الدفع في الخليج, مقارنة, نرد, تيلر, هايبر باي, باي تابس, ما هي أفضل شركة دفع في السعودية, كيف أختار أفضل شركة دفع, من هي أفضل شركة دفع, كيف أختار شركة الدفع, مقارنة أفضل شركات الدفع الإلكتروني2021

باي فورت أصبحت الآن امازون لخدمات الدفع.

كانت “باي فورت” قد تم إنشائها في الإمارات العربية المتحدة في عام 2014 قبل أن تتنقل ملكيتها في الأخير إلى Amazon. تُعتبر بوابة الدفع الإلكتروني “باي فورت سابقاً” من الشركات الرائدة في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني للمشتريات عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة في الشرق الأوسط وبلدان الخليج العربي، فهي كذلك من أهم وأشهر شركات الدفع الإلكتروني في مصر والإمارات العربية المتحدة وكذلك المملكة العربية السعودية.

أهم ما يميز شركة أمازون لخدمات الدفع:

  1. التغطية الجغرافية: المملكة العربية السعودية – الإمارات العربية المتحدة – الأردن – عمان – لبنان – قطر – الكويت – مصر.
  2. توفر كافة العملات العالمية لم يعد مشكل في تعدد العملات.
  3. تقدم خدمة الدفع بالتقسيط
  4. تسهيل عملية الدفع بإنشاء رابط الدفع وإرساله عن طريق البريد الإلكتروني او رسالة نصية
  5. مراقبة لتتبع مؤشرات الأداء مع تشفير تام باستخدام تقنيات ذكية
  6. حماية تامة من مخاطر الاحتيال

 

هايبر باي الدفع الإلكتروني, دفع الكتروني, خدمات الدفع الإلكتروني, طرق الدفع الالكتروني, بوابة الدفع الالكتروني, وسائل الدفع الالكترونية, بوابة دفع الكتروني, شركة امان للدفع الالكتروني, ما هو الدفع الالكتروني, أفضل شركات الدفع الإلكتروني, الدفع الالكتروني مدى, شركات دفع الكتروني, تيلر للدفع الإلكتروني, هايبر باي للدفع الإلكتروني, باي تابس للدفع الإلكتروني, online payment, telr payment gateway, payfort payment gateway, paytabs, أفضل شركات الدفع في الخليج, مقارنة, نرد, تيلر, هايبر باي, باي تابس, ما هي أفضل شركة دفع في السعودية, كيف أختار أفضل شركة دفع, من هي أفضل شركة دفع, كيف أختار شركة الدفع, مقارنة أفضل شركات الدفع الإلكتروني2021

انطلقت هايبر باي في عام 2014 وأصبحت مقدم خدمات دفع محل ثقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من حلول معالجة المدفوعات الإلكترونية الذكية، مدعومة في ذلك بأحدث المنصات التقنية وأكثرها فاعلية لتخدم مختلف المؤسسات التجارية من أصغرها إلى أكبرها. وتتيح قدرتها سهولة الاندماج مع أية منصة تجارية 

ميزات هايبر باي:

  1. التغطية الجغرافية: المملكة العربية السعودية – الإمارات العربية المتحدة – الأردن – مصر.
  2. تقدم هايبر باي حلول آمنة ذات موثوقية عالية للدفع الإلكتروني والمناقلات المالية.
  3. تتميز باتصالها بشبكة كبيرة من البنوك وأكثر من 400 طريقة دفع إضافية في المنطقة العربية.
  4. إمكانية قبول مجموعة واسعة من العملات المستخدمة دولياً.
  5. تتميز بدعم وسهولة التكامل مع أغلبية منصات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم مثل: shop Go، Drupal، shopify، Magento، OpenCart، WooCommerce، Presta Shop، CSCart، وغيرها.
  6. تتجاوب هايبر باي مع جميع الأجهزة الإلكترونية بشكل سلس لتمكنك من قبول المدفوعات على جميع الأجهزة الإلكترونية بما فيها الهواتف المحمولة والساعات الذكية.
  7. توفر الأمان الكامل لعمليات الدفع الإلكتروني من الاحتيال عبر العديد من التكنولوجيات الفريدة والشراكات الحصرية مع أنظمة منع الاحتيال وأكثر من 120 أداة من أدوات إدارة المخاطر، إذ تتخذ أعلى الإجراءات الأمنية لضمان حماية المعاملات بنسبة100٪ ضد الإحتيال.

    كيف تختار وسيلة الدفع المناسبة لمتجرك الإلكتروني؟

    إليك أفضل 7 طرق لاختيار أفضل شركة دفع إلكتروني
    1- سهولة الدمج
    2- خيارات مصرفية مرنة
    3- طرق الدفع المتاحة
    4- أمان المعاملات
    5- الحماية
    6- الدعم
    7- الرسوم

ختاما عزيزي القارئ يعتمد نجاح أي شركة، سواء كانت متجر تجزئة أو متجرًا عبر الإنترنت، بنسبة كبيرة، على كفاءة الطريقة التي تبيع بها منتجاتها إلى العملاء وفاعليتها. ولكي تنجح الشركة وتحقق مبيعات ينبغي لها أولًا كسب ثقة زوار متجرها أو موقعها الإلكتروني. وتتمثل الخطوة الأولى لكسب ثقة العملاء في توفير بوابة موثوق بها للدفع. بما أن التسويق يلعب دور محوري في نجاح موقعك أو متجرك وهذا ما تقدمه شركة نرد من خدمة عالية في مجال التسويق بإعتمادها على أحدث الإستراتيجيات التسويقية للمزيد عن ذلك. 

شاركنا رأيك في الموضوع وإذا كان لديك أي تساؤل أو اقتراح نرجو مشاركته عبر حسابات التواصل الاجتماعي حتى نتمكن من الرد عليك.